(مصر تشتعل بكنائسها (فيديو

مصر تشتعل بكنائسها, هذا هو المشهد الذي استفاق المصريون عليه منذ صباح اليوم. مشهدٌ أرادَه الإخوان المسلمون ردا على فض اعتصامي رابعة والنهضة, فقد عمدوا الى إحراق العديد من الكنائس في العديد من محافظات مصر .

ففي محافظة سوهاج, حُرقت مطرانية الأقباط الأرثوذكسية على مقربة من ميدان الثقافة. أمّا في حيّ البارودية, فأُشعلت النيران في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس التابعة للكنيسة الأرثوذكسية . كما قام العشرات من أعضاء جماعة الإخوان في قرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق , بإشعال النار في كنيسة السيدة العذراء. إضافةً الى إشعال النيران في كنيسة مار جرجس وإحراق الباص الخاص بالكنيسة . وتقوم الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين وعززت قوات الأمن تشكيلاتها القتالية في جميع شوارع وميادين المحافظة .

وفي اتصال مع الانبا يوحنا قلته النائب البطريركي للاقباط الكاثوليك أشار الى أن ما يحدث في مصر اليوم هو معجزة إلهية , بكل المقاييس لأنه لم يكن يخطر على بال أحد أن يسقط نظام الإخوان ونظام الفاشية الدينية في لحظة من الحظات . فالإخوان كانوا على يقين أنهم سيحكمون مصر لمئة سنة أو أكثر ,فمصر بالنسبة الى المصريين هي مسألة حياة أو موت ,وأشار الأنبا قلته أن ما يحدث اليوم هو معركة نهائية بين الشعب المصري وليس فئة معينة وبين هذه الجماعات الفاشية .الديكتاتورية, التي تشيع الرعب والفزع في العالم العربي

, واكد الأنبا قلته الأيام القادمة ستكشف القادمة المبالغ الضخمة والمليارات التي أخذت وهربت والشعب المصري يجوع , وتسائل الأنبا قلته عن الشيء الذي قدمته أميركا لمسيحيي الشرق الأوسط مؤكداً أن أميركا لا يهمها أمر المسيحيين في الشرق الأوسط.

Leave a Reply